بسم الله الرحمن الرحيم
پایگاه علوم و معارف اسلام، حاوي مجموعه تاليفات حضرت علامه آية الله حاج سيد محمد حسين حسيني طهراني قدسسره
(اين فهرست در اين نسخه از نرم افزار، نمايشي است)
تفسير آيۀ نور
تفسيرآيۀ: سَنُرِيهِمْ ءَايَـٰتِنَا فِي الآفَاقِ وَ فِيٓ أَنفُسِهِمْ
تفسير آيۀ: يَـٰأَيـُّهَا الْإنسَـٰنُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَي' رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَـٰقِيهِ
تفسير آية: مباركۀ: فَمَن كَانَ يَرْجُوا لِقَآءَ رَبِّهِ
تفسير آيۀ: مَن كَانَ يَرْجُوا لِقَآءَ اللَهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَهِ لَاتٍ
تفسير آيۀ: قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالاَْخْسَرِينَ أَعْمَـٰلاً
تفسير آيۀ:وَ الَّذِينَ كَفَرُوٓا أَعْمَـٰلُهُمْ كَسَرَابِ بِقِيعَةٍ ... أَوْ كَظُلُمَـٰتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ
تفسير آيۀ:وَ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشيْءٍ إِلَّا كَبَـٰسِطِ كَفَّيْهِ إِلَي الْمَآءِ
تفسير آيۀ:وَ إِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْـًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ.
تفسير آيات ثلاثۀ «لقاءالله» در سورۀ يونس
تفسير آيۀ: ذَ'لِكُمُ اللَهُ رَبُكُمْ فَاعْبُدُوهُ
تفسير آيۀ: وَ هُوَ الَّذِي فِي السَّمَآءِ إِلَـٰهٌ وَ فِي الارْضِ إِلَـٰهٌ
تفسير آيۀ: ءَ أَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَهُ الْوَ'حِدُ الْقَهَّارُ
تفسير آيۀ: إِن الْحُكمُ إِلا لِلَّهِ أَمَرَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ
تفسير سورۀ أَلْهَـٰكُمُ التَّكَاثُرُ
مأموريّت شيطان به اغواي انسان ، در سورۀ أعراف
روايات وارده در تفسير معني « صَمَد »
تفسير آيۀ:« وَ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا »
تفسير «بيان السّعادة» در مُفاد و محتواي آيۀ وَ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ ...
معني الْحَمْدُ لِلَّهِ با بليغترين وجهي دلالت بر وحدت وجود دارد.
معني الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا با بليغترين وجهي دلالت بر وحدت وجود دارد
« وَ لَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ » با بليغترين وجه دلالت بر وحدت وجود دارد
تفسير « وَ لَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ وَ كَبِّرهُ تَكْبِيرًا »
بحث پيرامون آيه الرّ جَالُ قَوَّ'مُونَ عَلَي النّـِسَآءِ بِمَا فِضَّلَ اللَهُ بَعْضَهُمْ عَلَي' بَعْضٍ وَ بِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَموَ'لِهِمْ.
بحث پيرامون آيه وَ لَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَ لِّلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَتَه
خطبۀ أميرالمؤمنين در تفسير: رِجَالٌ لَّاتُلْهِيهِمْ تِجَـٰرَةٌ وَ لَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَهِ.
تفسير آيۀ عَبَسَ وَ تَوَلَّي'ٓ * أَن جَآءَهُ الاعْمَي
مراد از احقاف
تفسير «وَ مِنَ الارْضِ مِثْلَهُنَّ»
تفسير آيۀ: فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ و بَابٌ...
تفسير آيۀ: مَتَـٰعًا لَّكُمْ وَ لاِنْعَـٰمِكُمْ.
در تفسير آيۀ: قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَي' شَاكِلَتِهِ.
تفسير آيۀ: إِنَّ الْإنسَـٰنَ خُلِقَ هَلُوعًا * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا و استثناء مصلّين
در حقيقت معناي: وَ مَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـٰكِنَّ اللَهَ رَمَي'
در تبديل و تبدّل ماهيّات، و معني: لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَ'حِدِ الْقَهَّارِ.
در حقيقت معني آيۀ: وَ إِلَيْهِ تُقْلَبُونَ..
در آيۀ كريمۀ: إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَآيءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً.
تفسير آيۀ: وَ مَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَي'ٓ * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَي'
آية «وَ مَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِن سُلْطَـٰنٍ» دليل بر عدم تخبّط انسان از مسّ شيطان نيست..
أصناف فرشتگان مأمور به شؤون مختلف جهان، و تفسير «وَ النَّـٰزِعَـٰتِ غَرْقًا ».
تفسير «وَ الصَّـٰٓفَّـٰتِ صَفًّا» كه مراد ملائكة وحي هستند
مراد از «وَ الْمُرْسَلَـٰتِ عُرْفًا» نيز ملائكة وحي ميباشند
تفسير آية: فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا
شرح نفيس علاّمه آية الله طباطبائي در پيرامون ربا و آية ربا
إفادات علاّمة طباطبائي در عموميّت مفاد «فَلَهُ مَا سَلَفَ وَ أَمْرُهُوٓ إِلَي اللَهِ».
لطائف آيات وارده در حرمت ربا به نظر آية الله علاّمة طباطبائي (قدّه)
كلام علاّمۀ طباطبائي در تفسير : وَ لَايَقْتُلْنَ أَوْلَـادَهُنَّ...
تفسير آيۀ : وَ إِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ....
بيان علاّمۀ طباطبائي در تفسير آيۀ :وَ إِذَا الْمَوْ ءُودَةُ سُئِلَتْ
استدلال به آية: فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَهِ در حرمت بستن لولههاي زن و مرد
تفسير آيه: إنما النسيي زياده في الكفر.
تفسير آيۀ: يَـاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا أَطِيعُوا اللَهَ وَ أَطِيعُوا الرَّسُولَ وَ أُوْلِي الامْرِ مِنكُمْ.
تفسير آيۀ: وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الاقـَاوِيِل، و آيۀ: وَ إِن كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِيٓ أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ.
تفسير آيۀ: مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُوَنَ لَهُ ٓ أَسْرَي' حَتَّي' يُثْخِنَ فِي الارْضِ...
تفسير آيۀ: مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَ الَّذِينَ ءَامَنُوٓا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْركِينَ..
تفسير آيۀ: يَـاأَيـُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَآ أَحَلَّ اللَهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَ'جِكَ..
تفسير آيۀ: وَ إِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيّـِنَ مِيثَـٰقَهُمْ وَ مِنكَ وَ مِن نُّوحٍ وَ إِبْرَ' هِيمَ وَ مُوسَي' وَ عِيسَي ابْنِ مَرْيَمَ وَ أَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَـٰقًا غَلِيظًا
تفسير آيۀ:«يَـاأَبَتِ إِنِّي قَدْ جَآءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِيٓ أَهْدِكَ صِرَ'طًا سَوِيًّا»
تفسير آيه : أَلَمْتر إِلَي الْمَلَاءِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ...
تفسير آيۀ: زَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَ الْجِسْمِ.
تفسير آيۀ: وَ لَنْ يَجْعَلَ اللَهُ لِلْكَ' فِرِينَ عَلَي الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً..
تفسير آيۀ: إِنَّ الَّذِين ءَامَنُوا وَ هَاجَرُوا وَ جَ'هَدُوا...
تفسير آيۀ:الرِّجَالُ قَوَّ'مُونَ عَلَي النِّسَآء...
تفسير آيۀ: وَ لِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ.
تفسير آيۀ: فَالصَّ'لِحَ'تُ قَ'نِتَ'تٌ حَ'فِظَ'تٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَهُ.
تفسير آيۀ:وَ قَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ اختصاص به أزواج رسول الله ندارد.
تفسير آيۀ: فَسْئَلُوٓا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنْتُمْ لَاتَعْلَمُونَ، و آيه : قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَ الَّذِينَ لَايَعْلَمُونَ.
تفسير آيۀ: وَ شَاوِرْهُمْ فِي الامْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَي اللَهِ.
تفسير آيه : وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَ'نًا نَّصِيرًا
تفسير آيۀ:الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّـٰهُمْ فِي الارْضِ أَقَامُوا الصَّلَـٰوةَ وَ ءَاتَوُا الزَّكَو'ةَ...
تفسير آيۀ: وَ أُمِرْتُ لاِعْدِلَ بَيْنَكُمْ.
تفسير آيۀ: إِذَا دُعُوٓا إِلَي اللَهِ وَ رَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ، سمع و طاعت را مطلقاً ميرساند.
تفسير آيۀ: أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوٓا أَمْ يَخَافُونَ...
تفسير آيۀ:لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ راجع به عقيده است، نه پذيرش إسلام در ظاهر أمر
معني مستضعف در قرآن كريم
دربارۀ گروه مُرْجَوْنَ لاِمْرِ اللَهِ.
در آيۀ إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّیهُمُ الْمَلَـٰئِكَةُ دلالتي است بر سؤال در عالم قبر
مراد از «وَ مَن فِي الاَْرْضِ» در آيۀ صعق، اهل برزخ هستند.
مراد از «مَن فِي السَّمَـٰوَ'تِ» در آيۀ صعق، اهل عالم تجرّد هستند.
مراد از استثناء در آيۀ فزع و صعق
مراد از «إِلَّامَن شَآءَ اللَهُ» در آيۀ فزع
مراد از مستثني در آيۀ فزع صاحبان ولايتاند.
مراد از «إِلَّامن شَآءَ اللَهُ» در آيۀ صعق
مراد از مستثني در آيۀ فزع و صعق، مخلَصين هستند.
آيۀ سورۀ تحريم دربارۀ عائشه و حفصه نازل شده است
پيرامون آيۀ: فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ..
تفسير آيۀ: وَ الذَّ 'رِيَـٰتِ ذَرْوًا... وَ إِنَّ الدِّينَ لَوَ'قِعٌ..
تفسير آيۀ: ذَ 'لِكَ بِأَنَّ اللَهَ هُوَ الْحَقُّ وَ أَنَّهُ و يُحِْي الْمَوْتَي'
تفسير آيۀ: نَبَّؤُا الْإِنسَـٰنُ يَوْمَئِذِ بِمَا قَدَّمَ وَ أَخَّرَ
لوح محفوظ و أمُّ الكتاب
تفسير آيه: ما اغني عني ماليه هلك عني سلطانيه.
تفسير آيۀ: و يوم يبعث من كل امه بشهيد.
تفسير آيۀ: و كذلك جعلناكم امه وسطا
تفسير آيۀ: هو اجتباكم.
تتفسير آيۀ: و لتسئلن يؤمئذ عن النعيم
تفسير آيۀ: عَسَي'أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا
تفسير آيۀ: وَ لَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَي'
معناي رضا در آيۀ: وَ لَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَي' و آيۀ سورۀ بيّنه
تفسير اجمالي آيۀ أعراف
تفسير تفصيلي آيۀ أعراف
نزول آيۀ: إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِنَّا الْحُسْنَي' در ردّ بر گفتار ابن زِبَعْرَي
خلود بهشتيان در بهشت و دوزخيان در جهنّم، و استثناء «إِلَّا مَا شَآء رَبُّكَ».
تفسير آيۀ: لَا'بِثِينَ فِيهَآ أَحْقَابًا
تفسير آيۀ:ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا
معناي امام در آيه شريفه و اذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال انى جاعلك للناس اماما
تفسير آيۀ: و جعلنا منهم ائمة يهدون بامرنا لما صبروا و كانوا بآياتنا يوقنون
تفسير آيۀ: و جعلنا ائمة يهدون بامرنا و اوحينا اليهم فعل الخيرات
تفسير آيۀ: إِنَّ اللَهَ اشْتَرَي مِنَ الْمُوْمِنِينَ أَنفُسَهُم وَ أَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّة
گفتار صاحب مجمع البيان در تفسير: وأتوا البيوت من ابوابها
تفسير آيات اول سوره علق...
تفسير آيۀ: يرفع الله الذين آمنوا وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجـٰتٍ ...
آيات سوره آل عمران درباره فرايان جنگ احد
معناي شكر در آيه و سيجزي الله الشاكرين
تفسير آيۀ:و اعتصموا بحبل الله
تفسير آيۀ:دين وتجارت ازسوره بقره
تفسير آيۀ: ن و القلم و مايسطرون
تفسير آيۀ: و البلِد الطيِّب
تفسير آيۀ:«اطيعوا الله و اطيعوا الرسول و اولى الامر منكم»
تفسير آيۀ:«يا ابت انى قد جائنى من العلم ما لم ياتك فاتبعنى اهدك صراطا سويا»
تفسير آيۀ: «و من اضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله ان الله لا يهدى القوم الظالمين»
تفسير آيۀ:«فلا اقسم بالشفق...لتركبن طبقا عن طبق»
تفسير آيۀ: «ان الذين آمنوا و عملوا الصالحات اولئك هم خير البرية»
تفسير آيۀ:«و من يطع الله و الرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا»
تفسير آيۀ: «من يطع الرسول فقد اطاع الله»
تفسير آيۀ: «انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا»
تفسير آيۀ: «ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا...»
تفسير آيۀ: «و يقول الذين كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بينى و بينكم و من عنده علم الكتاب»
تفسير آيۀ: «ا فمن كان على بينة من ربه و يتلوه شاهد منه
تفسير آيۀ: «و يقول الذين كفروا لولا انزل عليه آية من ربه انما انت منذر و لكل قوم هاد»
تفسير آيۀ: «هنالك الولاية لله الحق هو خير ثوابا و خير عقبا»
تفسير آيۀ: «الا ان اولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون
تفسير آيۀ: «النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم»
تفسير آيۀ: «ان وليي الله الذي نزل الكتاب و هو يتولى الصالحين»
تفسير آيۀ: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَهُ وَ رَسُولَهُ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَوةَ وَ يُؤتُونَ الزَّكَوةَ وَ هُم رَاكِعُون
تفسير آيۀ: «يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك...»
تفسير آيۀ: فاذا أمنتم فمن تمتع بالعمره الي الحج
تفسير آيۀ: و اذ بوانا لابراهيم مكان البيت
تفسير آيۀ:اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا
تفسير آيۀ: «سال سائل، ...» و آيه: «فامطر علينا حجارة...» درباره انكار كننده حديث غدير
تفسير آيۀ: لَا يُحِبُّ اللَهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ
تفسير آيۀ: خُذ الْعَفْوِ وَأمْرُ بِالْعُرْفِ وَ أَعْرِضِ عَنِ الْجَـٰهِلِينَ
تفسير آيۀ: قد جاءَكُم مِنَ اللَهِ نُورٌ وَ كِتـَبُّ مُّبِين
تفسير آيۀ: يَهْدِي بِهِ اللَهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلـٰمِ
تفسير آيۀ: وَاخْفِضْ لَهُما جَنَاحَ الذُّلَّ مِنَ الرَّحْمَةِ
تفسير آيۀ:وَ لَا تُقُلْ لَهُمَا أُفٌ وَ لَا تَنْهَرهُمَا وَ قُل لَهُمَا قَولاً كَريماً
تفسير آيۀ:وَ لَا يَقْتُلْنَ أوْلَادَهُنَّ وَ لَا يَأتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَة
تفسير آيۀ: وَ إِذَا المَوءؤدَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ
تفسير آيۀ: مَا مِن دَآبَّةٍ إِلَّا هُوَ أَخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَي صِرَاطٍ مُستَقِيمٍ
تفسير آيۀ:و إنَّكَ لَتُلَقَّي الْقُرْءَانَ منْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ
تفسير آيۀ:وَ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَـٰبَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَ هُدًي وَ رَحْمَةً وَ بُشْرَي' لِلْمُسْلِمِينَ
تفسير آيۀ:ذَ' لِكَ مَبْلَغُهُم مِنَ الْعِلْمِ
تفسير آيۀ: وَ بَدَأَ خَلْقَ الْإنسَـٰنِ مِن طِينٍ
تفسير آيۀ: ثُمَّ سَوَّیـٰهُ وَ نَفَخَ فِيهِ مِن رُوحِهِ، دلالت بر عقيدة تكامل ندارد
آيات سورة مؤمنون به مثابة آيات سورة سجده، دلالت بر پيدايش آدم از خاك دارد
تفسير آيۀ: ثُمَّ جَعَلْنَـٰهُ نُطْفَةً، دلالت بر خلقت آدم از عصارهاي از گل دارد
منطق قرآن، توحيد خالص در جميع شؤون است و تفسير آيۀ: قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَـٰدَةً قُلِ اللَهُ شَهِيدُ بَيْنِي وَ بَيْنَكُمْ وَ أُوحِيَ إِلَيَّ هَـٰذَا الْقُرْءَانُ
تفسير آيۀ: اللَهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَـٰبًا مُتَشَـٰبِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ
تفسير آيۀ: هُوَ الَّذِيٓ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَـٰبَ مِنْهُ ءَايَـٰتٌ مُحْكَمَـٰت
روايات وارده در تدبّر و تأمّل در قرآن، و تفسير «وَ رَتِّلِ الْقُرْءَانَ تَرْتِيلاً»
ثمرۀ قرآن، تربيت انسان كامل است و تفسير آيات: فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَ'قِعِ النُّجُومِ * وَ إِنَّهُ و لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ * إِنَّهُ لَقُرْءَانٌ كَرِيمٌ *
تفسير آيۀ: خُذِ الْعَفْوَ وَ أْمُرْ بِالْعُرْفِ وَ أَعْرِضْ عَنِ الْجَـٰهِلِينَ
تفسير آيۀ:إِنَّا جَعَلْنَـٰهُ قُرْءَ'نًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون
تفسير آيۀ:«نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الامِينُ عَلَي' قَلْبِكَ»
عظمت و أصالت قرآن كريم و تفسير آيۀ: وَ قَالُوا لَوْ لَا نُزِّلَ هَـٰذَا الْقُرْءَانُ عَلَي' رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ
قاطعيّت و واسعيّت قرآن عظيم و تفسير آيۀ: الٓمٓصٓ * كِتَـٰبٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلَا يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَ ذِكْرَي' لِلْمُؤْمِنِينَ
تفسير آيۀ:أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ
غير قابل تغيير بودن و عموميّت قرآن مجيد و تفسير آيۀ: وَ أُوحِيَ إِلَيَّ هَـٰذَا الْقُرْءَانُ لاِنذِرَكُم بِهِ وَ مَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ
تفسير آيۀ: الٓمٓ * غُلِبَتِ الرُّوم
تفسير آيۀ: كَأَن لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا
تفسير آيۀ: وَ جَعَلْنَـٰهُمْ أَحَادِيثَ
.
كليه حقوق، محفوظ و متعلق به موسسه ترجمه و نشر دوره علوم و معارف اسلام است.